مقابلة مع مدون ناجح ( 6 ) : محمد شريف صاحب مدونة المنافس



لقاء جديد في مدونة المقابلات للمرة الرابعة عشر مع المدون المميز محمد شريف صاحب مدونة المنافس





·    بداية نحب أن تعرف بنفسك
اسمي محمد شريف مصري الجنسية عمري 18 عام و مؤسس مدونة المنافس .
ما الذي دفعك للتدوين ؟
أحب دائماً العطاء كما أنني أردت أن أضيف شئ جديد للمحتوي العربي .

كم عدد الزيارات اليومية للمدونة ؟
اليومية من 1500 إلي 2000 .

برأيك، ما الذي يجعل الزوار ينجذبون أكثر إلى المدونات ؟
أري أن السبب وراء كونها شخصية فهم يتعرفون علي صاحب المدونة و يتحدثون معه و يكونوا له أصدقاء و يجدون فيها ما يحتاجونه لهذا ينجذبون إليها .

كيف تتعامل مع الردود السلبية ؟
أحترمها كثيراً و أحولها إلي إيجابية و أجعلها دافع لي لتقديم المزيد حتى أجعل من قام بكتابة رد سلبي يقوم بكتابة رد إيجابي ..

ماذا تنصح المستخدم الجديد في بلوجر ؟

سأجيب عن هذا السؤال في نقاط : 1. أن يتحلي بالصبر. 2. يقرأ الكثير من التدوينات و يتعرف علي أسلوب كل كاتب حتي يبدع و يكون أسلوب له مذاق خاص به . 3. أن يقرر أن يقدم شئ جديد للمحتوي العربي و لا يعتمد علي النسخ و التقليد . 4.أن يختار قالب مدونتة بسيط و احترافي و لا يجعل ألوانه مزعجة للعين .


ما هي أكبر العوائق و التحديات التي واجهتها في عملك كمدون ؟

ما وصلت إليه مدونتى هو خلاصة عمل 6 شهور فقط .. فدراستي في الثانوية العامة جعلتنى أدون 3 شهور فقط فترة الأجارة ثم أبتعدت عن التدوين طول السنة الدراسية فهذا كان من أكبر العوائق التي قابلتها في عملي كمدون و لكن بعد أن انتهت السنة الدراسية عدت من جديد إلي التدوين و ها أنا الآن أقدم مواضيع يوميا بها .. أما أكبر تحدى هو أنني قبل أن أنشئ مدونة المنافس قال لي الكثيرون ( الأصدقاء و الأقارب ) هناك الكثير من المواقع و المنتديات في هذا المجال لا تضيع وقتك .. و لم أسمع لهم و تحدتهم و أثبت لهم أن بإستطاعتى أن أقدم شئ جديد للمحتوى العربي ..
ما هي الطرق التي تستخدمها لنشر مدونتك ؟

الشبكات الإجتماعية بشكل عام و الفيسبوك بشكل خاص و أصدقائي يساعدونى كثيرا في نشرها و أحب أن أشكرهم من خلال منبركم ..
ماذا تعلمت من التدوين ؟
يومياً أتعلم شئ جديد من التدوين فالمجال التي أقوم بتقديمة بمدونتى هو بحر ملئ بالمعلومات فعندما أكتشف شئ جديد أو أتعلم شئ جديد أقدمة بمدونتى و بذلك أنا أستفيد و أفيد بالإضافة إنى تعلمت الصبر ..

ماذا تأمل للمواقع العربية أن تعمل لتتطور و تتقدم ؟
أتمنى أن تقدم الجديد و الحصري و المفيد حتي نطور المحتوى العربي و أتمنى أن يبعد كل مدون عن نفسة مشاعر الحقد و الغيرة من غيرة و يشجع أصحاب المواقع بعضهم البعض ..

ماذا تقرأ من الكتب التقنية أو التي تتخصص في مجالك ؟

أخى أنا مهووس ومدمن و كل عملي هو علي الإنترنت لذلك قرائتي كلها تكون عبر الإنترنت في المواقع الغربية لكي أنفتح علي ثقافتهم في مجالي ...

بماذا تنصحنا من المواقع  و المدونات ؟

أنصح بكل المواقع و المدونات لأن جميعها تقدم أشياء جديدة و تريد أن تفيد الزائرين و المتابعين فأنا لا أتابع مواقع محددة فأنا أبحث عن الجديد في الكثير من المواقع ...


نشكر المدون المميزمحمد شريف صاحب مدونة المنافس على إتاحته الفرصة لعمل مقابلة معه، ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المقابلة مع أحد المتميزين في مجال التدوين.

مقابلة مع مدون ناجح ( 6 ) : محمد شريف صاحب مدونة المنافس مقابلة مع مدون ناجح ( 6 ) : محمد شريف صاحب مدونة المنافس بواسطة Unknown في 8:32 ص تقييم: 5

هناك تعليقان (2):

  1. هذه المدونة من افضل المدونات التي اتابعها واسفيد منها

    ردحذف
    الردود
    1. جميل أخي فليس وحدك من يستفيد منها أنا ايضاً أستفدت منها :)

      حذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.